اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

طرق علاج المشاكل النفسية

14:14 - 22 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: هناك طرق مختلفة لإدارة مشاكل الصحة النفسية؛ إذ يعد العلاج فرديًا للغاية، وما يصلح لشخص ما قد لا يصلح لشخص آخر. وتكون بعض الاستراتيجيات أو العلاجات أكثر نجاحًا عند دمجها مع غيرها، وقد يختار الشخص المصاب باضطراب عقلي مزمن خيارات مختلفة في مراحل متعددة من حياته.

لذا، نقدم لك فيما يلي طرق علاج المشاكل النفسية، وهي:

العلاج النفسي أو العلاج بالكلام

يتخذ هذا النوع من العلاج مقاربة نفسية لعلاج الأمراض النفسية، ومن الأمثلة على ذلك العلاج السلوكي المعرفي وعلاج التعرض والعلاج السلوكي الجدلي.

الدواء

يتناول بعض الأشخاص الأدوية الموصوفة، مثل مضادات الاكتئاب ومضادات الذهان والأدوية المزيلة للقلق.
رغم أن هذه الأدوية لا يمكن أن تعالج الاضطرابات النفسية، إلا أن بعضها يمكن أن يحسن الأعراض، ويساعد الشخص على استئناف التفاعل الاجتماعي والروتين الطبيعي أثناء عمله على صحته النفسية.
تعمل بعض هذه الأدوية من خلال زيادة امتصاص الجسم للمواد الكيميائية، التي تساعد على الشعور بالسعادة، مثل السيروتونين، في الدماغ، وتعمل الأدوية الأخرى إما على زيادة المستويات الإجمالية لهذه المواد الكيميائية، أو منع تدهورها أو تدميرها.

المساعدة الذاتية

سيحتاج الشخص الذي يتعامل مع صعوبات في الحالة النفسية، عادة إلى إجراء تغييرات على نمط حياته لتسهيل العافية. وتشمل هذه التغييرات التخلي عن التدخين، النوم أكثر، وتناول نظام غذائي متوازن ومغذٍ. وقد يحتاج الناس إلى قضاء بعض الوقت بعيدًا عن العمل أو حل مشاكل العلاقات الشخصية التي قد تسبب ضررًا لصحتهم النفسية.
وقد يستفيد الأشخاص الذين يعانون من حالات، مثل: القلق أو اضطراب الاكتئاب من تقنيات الاسترخاء، والتي تشمل التنفس العميق والتأمل واليقظة.
يمكن أن يكون وجود شبكة دعم، سواء عن طريق مجموعات المساعدة الذاتية أو الأصدقاء المقربين والعائلة، ضرورياً للشفاء من المرض النفسي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق