اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

أعراض وخطورة المياه البيضاء على العين

11:11 - 08 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: المياه البيضاء أو إعتام عدسة العين هو تكتل للعدسة التي عادة ما تكون واضحة للعين، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين، تشبه الرؤية من خلال العدسات الملبدة بالغيوم إلى حد ما النظر إلى نافذة فاترة أو ضبابية.

خطورة المياه البيضاء على العين؟

تتمثل خطورة المياه البيضاء على العين بشكل أغلب في أن الرؤية الغائمة التي تسببها مشكلة إعتام عدسة العين يمكن أن تزيد من صعوبة القراءة، أو قيادة السيارة خاصةً في الليل، أو حتى قد تزيد من صعوبة مشاهدة التعبير على وجه الشخص الذي يحادثك.

خطورة المياه البيضاء على العين لمرضى السكر؟

إن المياه البيضاء هي حالة شائعة في المرضى الذين يعانون من داء السكري، وعملية المياه البيضاء تكون علاج جيد في تلك الحالة، ولكن هناك خطر أكبر بقليل من الإصابة بمشاكل أكثر خطورة بسبب العملية مثل اعتلال الشبكية السكري.

اعتلال الشبكية السكري: هو أحد مضاعفات مرض السكري التي تؤثر على العين، ويحدث نتيجة ضرر للأوعية الدموية للأنسجة الحساسة للضوء في مؤخرة العين الشبكية، وقد يتسبب في ظهور مشاكل بسيطة في الرؤية، لكن يمكن أن يؤدي إلى حدوث العمى في نهاية المطاف.

عوامل تزيد من خطورة المياه البيضاء على العين؟

- التقدم في العمر.

- داء السكري.

- التعرض المفرط لأشعة الشمس.

- التدخين.

- البدانة.

- ضغط الدم المرتفع.

- إصابات العين السابقة أو التهابها.

- جراحة العيون السابقة.

- الاستخدام المطول للأدوية الكورتيكوستيرويدية.

أعراض المياه البيضاء على العين؟

- عدم وضوح الرؤية، أو رؤية غائمة أو قاتمة.

- زيادة صعوبة في الرؤية ليلاً.

- حساسية لوهج الضوء.

- الحاجة إلى ضوء أكثر إشراقاً للقراءة وغيرها من الأنشطة.

- رؤية الهالات حول الأضواء.

- تغييرات متكررة في النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة.

- تلاشي أو اصفرار الألوان.

- رؤية مزدوجة في عين واحدة.

كيف يمكن علاج المياه البيضاء؟

1. عندما لا تستطيع النظارات الطبية الخاصة بك تصحيح الرؤية، فإن العلاج الفعال الوحيد لإعتام عدسة العين هنا هو الجراحة، تحدث مع طبيبك حول ما إذا كانت الجراحة مناسبة لك أم لا.

2. يقترح معظم أطباء العيون التفكير في جراحة المياه البيضاء والتي تُعرف بجراحة الساد عندما يبدأ إعتام عدسة العين في التأثير على أسلوب حياتك أو يتداخل مع قدرتك على أداء الأنشطة اليومية الطبيعية، مثل القراءة أو القيادة ليلاً.

3. الأمر متروك لك ولطبيبك لتحديد وقت إجراء العملية، بالنسبة لمعظم الناس، لا يوجد اندفاع لإزالة إعتام عدسة العين لأنها عادة لا تضر العين، لكن إعتام عدسة العين يمكن أن يزداد سوءاً في مرضى السكري.

4. لن يؤثر تأخير الإجراء بشكل عام على مدى استعادتك للرؤية إذا قررت في وقت لاحق إجراء عملية جراحية لإعتام عدسة العين، يستغرق بعض الوقت للنظر في فوائد ومخاطر جراحة الساد مع طبيبك.

5. إذا اخترت عدم الخضوع للعملية، فقد يوصي طبيبك بفحوصات متابعة دورية لمعرفة ما إذا كان إعتام عدسة العين يتقدم أم لا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق