اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

طريقة عمل تونر البنجر وفوائده

11:11 - 06 مايو - 2021
الكوفية:

وكالات: البنجر أو ما يُعرف بالشمندر، يضم العديد من المعادن والفيتامينات والبروتينات بكميات كبيرة، كما أنه يحتوي النترات والصبغات غير العضوية، لذا فهو أحد أصناف الخضروات التي لا يمكن حصر فوائدها الجمالية، حيث يحتوي عددًا من العناصر الغذائية المهمة كالبوتاسيوم والزنك والنحاس وفيتامين C، بالإضافة إلى مضادّات الأكسدة، وتعمل هذه العناصر على تجديد الخلايا وتغذية البشرة لتبدو نضرة ومتوهجة.

لذا، نقدم إليكِ عزيزتي.. طريقة عمل تونر البنجر وفوائده، فيما يلي:

أولًا: طريقة عمل التونر

1. لعمل تونر البنجر، استخدمي وعاءً زجاجيًا فارغًا.

2. اخلطي فيه نصف كوب من مغلي البنجر، ونصف كوب من مغلي الشاي الأخضر، حتى تحصلي على مزيج متجانس.

3. يتم وضع الزجاجة في الثلاجة لتبرد، ثم يرش على الوجه، ويستخدم مرتين في الأسبوع.

4. ننصحك قبل اعتماد أي وصفة، بتجربتها على مساحة صغيرة من الجلد، والانتظار لدقيقتين 5. حتى يظهر تأثيرها، فقد يعاني بعض النساء من حساسية تجاه أحد مكوناتها، مما يستدعي استبداله بآخر.

ثانيًا: فوائد البنجر للبشرة

1. يمتلك البنجر العديد من الخصائص المضادة للشيخوخة؛ فهو يحتوي على فيتامين أ والعديد من الكاروتينات التي تُفيد الجلد.

2. يحتوي البنجر على اللوتين والعديد من مضادات الأكسدة القوية، التي تكافح الجذور الحرة وتساعد على مكافحة التجاعيد.

3. يحسن الشمندر من صحة الجلد، وبالتالي يقي من سرطان الجلد، بالإضافة إلى كونه يساعد في توريد الوجه طبيعياً والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة.

4. يحافظ على صحة الأغشية المخاطية في البشرة، لاحتوائه على فيتامين "أ"، ويساعد على تحسين صحة البشرة التالفة وإزالة البقع والتصبغات.

5. يحتوي على فيتامين "ج" الذي يساهم في تغيير لون الجلد، ويعمل على ترطيب الجلد الجاف.

6. يُزيل خلايا الجلد الميتة في البشرة، ويمكن أن يستعمل كمحارب لحب الشباب.

7. ولصاحبة البشرة الدهنية، فإن الشمندر يمكنه مساعدتك في التخلص من زيوت بشرتك الزائدة مع ترطيبها وإكسابها النضارة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق