اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
تونس تدعو دول العالم لوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال في قطاع غزةالكوفية دار الإفتاء: الخميس أول أيام "ذي القعدة"الكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال على منزل في حي تل السلطان غرب مدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة تقوعالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا مبنى عسكريا تابعا لحزب الله في منطقة جبل رسلان في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم عدة أحياء من الخليلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية لمدينة خانيونسالكوفية حزب الله اللبناني يستهدف موقع السماقة الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخيةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا شرق بيت لحمالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة التابعين بشارع النفق الجديد بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شارع الداخلية وسط رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف برج أبو سمك وسط رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف برج أبو زهري في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: 3 آليات للاحتلال تتواجد على الحدود الشرقية لمدينة بيت حانون شمال القطاعالكوفية مراسلنا: استهداف عنيف قرب مجمع الصحابة بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: استهداف جديد قرب الحدود المصرية في منطقة حي السلام جنوب شرق مدينة رفحالكوفية مراسلنا: 25 إصابة جراء إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها منازل المواطنين وسط مدينة رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 34844 شهيدا وأكثر من 78404 مصاباالكوفية مراسلتنا: العائلات تواصل النزوح من مدينة رفح بعد تهديدات الاحتلالالكوفية

فوائد الجوز لصحة الجسم

11:11 - 19 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: الجوز أو عين الجمل من أنواع المكسرات المحببة للجميع، والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والتي بدورها تحافظ على صحة الإنسان، وله فوائد كثيرة في تقوية ذاكرة الدماغ والقدرة على التركيز، والوقاية من أمراض القلب والسرطان، والمساعدة على إنقاص الوزن والرجيم وغيرها.

ونقدم لك فيما يلي، أبرز فوائد الجوز لصحة الجسم:

الفوائد الصحية للجوز

1. يحتوي الجوز على أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ومنها فيتامين ب 6، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم والزنك، كما يحتوي على أحماض دهنية وبروتينات مهمة للجسم.

2. يساعد الجوز على الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية، وهذا لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على منع هجوم الجذور الحرة على خلايا الجسم.

3. يساعد الجوز على تقوية القلب والوقاية من النوبات القلبية، لأنه يقلل من نسبة الكوليسترول السيء بالدم كما أنه يساهم في تحسين الدورة الدموية.

4. الجوز مهم للمرأة الحامل، وهذا لأنه يحتوي على فيتامين ب وحمض الفوليك والكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي تقوي المرأة وخاصة قبل الولادة.

فوائد الجوز للدماغ

1. يساعد الجوز على تحسين وظائف الدماغ مما يزيد من القدرة على التركيز.

2. الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، والذي يرتبط بذاكرة الإنسان حيث إن الجوز يساعد على تقوية الذاكرة.

3. يحتوي الجوز على مواد مضادة للأكسدة وحمض الأوميجا 3 مما يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ.

فوائد تناول الجوز على الريق

1. تناول الجوز كل صباح على الريق يقي من العديد من الأمراض المختلفة، ويساعد على انضباط معدل السكر بالدم لغير المرضى.

2. الوقاية من التعرض إلى مرض سرطان الثدي، وهذا لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية والأوميجا 3.

3. الحماية من التعرض إلى سرطان البروستاتا.

4. من فوائد الجوز على الريق أنه يعمل على التقليل من نسبة الكوليسترول السيئ بالدم واستبدالها بالكوليسترول الجيد.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق