اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال: 130 صاروخا أطلقت من لبنان على دفعتين استهدفت صفد بالجليل الأعلى وشمالي الجولان
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال: 130 صاروخا أطلقت من لبنان على دفعتين استهدفت صفد بالجليل الأعلى وشمالي الجولانالكوفية فيديو|| جماهير غفيرة في مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد ياسر امطيرالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مستشارة للحكومة تقرر عدم تمثيل نتنياهو أمام المحكمةالكوفية مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنانالكوفية مراسلتنا: إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيليةالكوفية اقتراب فصل الشتاء.. معاناة جديدة تفاقم الأوضاع الإنسانية بمخيمات النزوح في قطاع غزةالكوفية تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان.. وسيناريوهات الأيام المقبلةالكوفية استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانتالكوفية الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية فيديو|| مواجهات في بيتا إثر قمع الاحتلال للمصلينالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطاالكوفية فتح تحقيق في واقعة وفاة طفل عُثر عليه مشنوقا في رام اللهالكوفية الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية جوال قتّالالكوفية حرب الخطة أم حرب التداعيات؟الكوفية فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية شهيد بقصف إسرائيلي استهدف سيارة قرب مطار دمشق الدوليالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية

فوائد تناول فاكهة الحرنكش

12:12 - 15 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: الحرنكش من الفواكه اللذيذة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة للجسم، إذ إنه غني بالعديد من العناصر المفيدة لمرضى السكري وتقوية جهاز المناعة والتقليل من ضغط الدم المرتفع.

نقدم لك فيما يلي، أبرز فوائد تناول فاكهة الحرنكش لصحة الجسم:

لمرضى السكري

يعد الحرنكش من الفواكه منخفضة المؤشر الجلايسيمي، إذ يحتوي على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان ومنها الفركتوز، ما يساعد على التقليل من معدل السكر بالدم ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

لمرضى الضغط

الحرنكش مهم للتقليل من ضغط الدم المرتفع، إذ يحتوي على مواد كيميائية طبيعية، منها الكاروتينات والبوليفينول التي تحافظ على ألياف البكتين بالجسم، والتي لها دور في تنظيم ضغط الدم والسيطرة على ارتفاعه والتقليل من الكوليسترول الضار ما يحافظ أيضا على صحة القلب.

للجهاز المناعي

تناول الحرنكش يساعد على تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين "سي"، ما يحمي الجسم من التعرض إلى العدوى والفيروسات التي من الممكن أن يتعرض إليها، فضلًا على أنه يساعد على التقليل من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

صحة العين

الحرنكش فاكهة مميزة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "أ" والكاروتينات، التي تعد مهمة للحفاظ على صحة العين وحمايتها من التعرض إلى الأمراض المختلفة، ومنها إعتام عدسة العين والتنكس البقعي الذي يتعرض له كبار السن.

لصحة العظام

يحتوي الحرنكش على الفسفور والكالسيوم ما يساعد على الحفاظ على صحة العظام، فضلا على أن الحرنكش يحتوي على البكتين الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم والفسفور، ما يحمي العظام من بعض الأمراض ومنها الهشاشة والتهاب المفاصل والروماتيزم.

لمرضى الكلى

يعد الحرنكش مدرًا طبيعيًا للبول، إذ يحتوي على نسبة كبيرة من الماء ما يساعد على التخلص من السموم والأملاح الزائدة بالجسم والمحافظة على صحة الكلى ويمنع تكون الحصوات، فضلًا على أنه يمنع الإصابة بالالتهابات بالمسالك البولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق