اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية جوال قتّالالكوفية حرب الخطة أم حرب التداعيات؟الكوفية فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية

روتين العناية بالبشرة الجافة في رمضان

11:11 - 15 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: جفاف البشرة من المشاكل الشائعة لدى الكثير من الأشخاص، إذ تسبب عوامل مختلفة هذه المشكلة ومنها: انخفاض مستوى الرطوبة، والتعرض للطقس البارد أو الطقس الحار، وقد تصاب البشرة بالجفاف بصورة مؤقتة نتيجة لظروف معينة، وقد تكون هذه المشكلة دائمة وتستمر مدى الحياة.

ولصاحبات البشرة الجافة، إليكن روتين العناية ببشرتكم خلال شهر رمضان، فيما يلي:

تقشير البشرة الجافة

يجب الحرص على تقشير البشرة الجافة بصورةٍ منتظمة من 2-3 مرات أسبوعيًا، وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة، والقيام بهذه الخطوة يعمل على تجديد خلايا الجلد، ويمكن استعمال المواد الطبيعية لتقشير البشرة.

ترطيب البشرة الجافة

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها للعناية بالبشرة في شهر رمضان الترطيب اليومي عن طريق استعمال الكريم المرطب أو الغسول لأكثر من مرة خلال اليوم، ويفضل اختيار الأنواع التي تتناسب مع نوعية البشرة الجافة، وذلك من خلال غمس قطعة من القطن في القليل من الغسول ومسح البشرة بلطف للحصول على الترطيب الكافي وحماية البشرة من الجفاف والتعب وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، إذ تحتاج البشرة الجافة للترطيب اليومي خلال هذا الشهر.

تنظيف البشرة الجافة

يتم تنظيف البشرة الجافة باختيار منظف لطيف يخلو من المركبات الكحولية أو الكبريتات، ويجب أن يتمتع بخصائصه المرطبة، ويجب استعماله يوميًا لمرة واحدة على الأقل.

الإكثار من شرب الماء

استخدام كريمات الترطيب لا يكفي للعناية بالبشرة الجافة في رمضان بل يجب الحرص على شرب كميات مناسبة من الماء ابتداءً من وجبة الإفطار إلى السحور، والماء أيضًا أهمية كبيرة في حماية الجسم من الجفاف كما يقلل الشعور بالعطش أثناء فترة الصيام.

غسل البشرة الجافة

يجب غسل البشرة الجافة يوميًا باستعمال الماء البارد، وتجنب استخدام الماء الساخن، ويمكن تدليك البشرة بوضع مكعباتٍ من الثلج في قطعة من الشاش وتمريرها على البشرة لمدة 5 دقائق.

ترطيب الشفاه

تعتبر الشفاه المنطقة التي تتعرض للجفاف بشكلٍ أسرع من غيرها خاصةً أثناء الصيام، ولتفادي جفافها وتشققها يُنصح باستعمال مرطب الشفاه.

ترطيب البشرة الجافة باستخدام الزيوت الطبيعية

يمكن استخدام أحد الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة الجافة، ومنحها المزيد من النضارة ومن هذه الزيوت: زيت جوز الهند، وزيت اللوز، إضافة إلى زيت الزيتون.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق