اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانتالكوفية الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطاالكوفية فتح تحقيق في واقعة وفاة طفل عُثر عليه مشنوقا في رام اللهالكوفية الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية جوال قتّالالكوفية حرب الخطة أم حرب التداعيات؟الكوفية فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية

أعشاب لتفتيت حصوات الكلى

10:10 - 29 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تتكون حصوات الكلى نتيجة لتجمع الكثير من الأملاح والمعادن في الكلى أو المثانة، وتتسبب في الإحساس بالألم عند تكونها وكلما زاد حجمها كلما زاد الألم، وخاصة إذا كانت في الحالب، ومن أعراضها: المغص الكلوي، آلام عند التبول، والكثير من الأعراض الأخرى.

نقدم إليكم أهم الأعشاب المستخدمة لعلاج وتفتيت حصوات الكلى، وهي:

عصير الليمون وزيت الزيتون

يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك الذي يمكنه تفتيت أملاح الكالسيوم المكوّنة للحصوات. قم بإضافة 4 معالق من زيت الزيتون إلى مقدار متساوي من عصير الليمون الطازج واشربه، ثم قم بشرب كمية كبيرة من الماء وكرر هذه الوصفة عدة مرات يومياً لعدة أيام حتى تتفتت الحصى وتمر في البول.

خل التفاح

يُستخدم خل التفاح لأنه يساعد على تفتيت الحصوات. أضف ملعقتين من خل التفاح الخام إلى ملعقة من العسل وتناولها عدة مرات يومياً.

عصير الرمان

للرمان فوائد صحية رائعة، ومنها استخدامه كعلاج لأمراض الكلى والحصوات، لذا يُنصح المرضى بتناول بذور الرمان أو مشروب عصير الرمان الطازج.

الفاصوليا

تشبه الفاصوليا الكلى في الشكل، وهذا مؤشر لأهميتها لعلاج الكلى وتفتيت الحصوات، يمكنك غليها مع الماء لعدة ساعات ثم تناول هذا المستخلص عدة مرات حتى يزول الألم والأعراض تماماً.

الكرفس

الكرفس مدر للبول ومقوي للكلى، ومسكن لآلام الكلى والمغص الكلوي، لذا يمكن تناول الكرفس باستمرار للوقاية من الإصابة بحصوات الكلى.

الريحان

الريحان يعمل كمقوي للكلى وتحسين أداء وظائفها، كما يعمل على تفتيت حصى الكلى وخروجها في البول، يمكن تناوله مع العسل يومياً للوقاية من أمراض الكلى.

البطيخ

يحتوي البطيخ على أملاح هامة للكلى كالماغنسيوم والبوتاسيوم، والبوتاسيوم من العناصر الأساسية للكلى ويعمل على الحفاظ على حامضية البول. كما يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء وبالتالي يزيد من إدرار البول.

عشبة عنب الدب

هذه العشبة من الأعشاب التقليدية والمعروفة لعلاج حصوات الكلى، كما يمكنها أيضاً تخفيف الألم وتطهير قناة مجرى البول.

عشبة ذنب الخيل

تناول من 3 إلى 4 أكواب يومياً، من شاي نبات ذنب الخيل كعلاج طبيعي لحصوات الكلى.

 نبات القراص

تساعد على سريان الماء في الكلى والمثانة، مما يساعد على إدرار البول، كما أنها تمنع تكوّن الحصوات، أضف ملعقتين من أوراق القراص المجففّة إلى الماء الساخن واتركه 10 دقائق ثم قم بتصفيته وبتناوله مرتين أو ثلاثة يومياً.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق