اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال: 130 صاروخا أطلقت من لبنان على دفعتين استهدفت صفد بالجليل الأعلى وشمالي الجولان
ماكرون: الحرب ليست حتمية في لبنانالكوفية «الدوري الفرنسي»: سان جيرمان وموناكو وبريست للبناء على البداية القارية الموفقةالكوفية «نزال جوشو ودوبوا»… الأكبر في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «اليونيفيل» تدعو للتهدئة الفورية في لبنانالكوفية فيديو|| جماهير غفيرة في مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد ياسر امطيرالكوفية تشييع جثامين ثلاثة شهداء ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على بلدة قباطيةالكوفية جيش الاحتلال: 130 صاروخا أطلقت من لبنان على دفعتين استهدفت صفد بالجليل الأعلى وشمالي الجولانالكوفية فيديو|| مواجهات في بيتا إثر قمع الاحتلال للمصلينالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مستشارة للحكومة تقرر عدم تمثيل نتنياهو أمام المحكمةالكوفية مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنانالكوفية مراسلتنا: إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيليةالكوفية اقتراب فصل الشتاء.. معاناة جديدة تفاقم الأوضاع الإنسانية بمخيمات النزوح في قطاع غزةالكوفية تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان.. وسيناريوهات الأيام المقبلةالكوفية استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانتالكوفية الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطاالكوفية فتح تحقيق في واقعة وفاة طفل عُثر عليه مشنوقا في رام اللهالكوفية الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية

فوائد عصير الخيار لخفض ضغط الدم المرتفع

08:08 - 13 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعد الخيار من أفضل الأطعمة التي تساعد في تقليل مستوي ضغط الدم، ويقول الأطباء أن عصير الخيار هو إضافة صحية لنظام غذائي متوازن لخفض مستوي ضغط الدم المرتفع كما يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

نقدم لك أبرز فوائد عصير الخيار لخفض مستوي ضغط الدم المرتفع، فيما يلي:

البوتاسيوم: من المعادن الهامة التي تساعد على تنظيم مستوي ضغط الدم، وتحتوي ثمرة واحدة كبيرة من الخيار على 442 ميليغرام من البوتاسيوم. إن الجرعة اليومية الموصي بها من البوتاسيوم يجب أن تكون على الأقل 4700 ميليغرام في اليوم.

الصوديوم: يُمكن أن يساعد الخيار على خفض مستوي ضغط الدم المرتفع لأن ثمرة واحدة من الخيار يحتوي على 6 ميليغرام فقط من الصوديوم. ويجب أن يستهلك الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوي ضغط الدم ما لا يزيد عن 1500 مليغرام من الصوديوم في اليوم، يُمكن أن يحتوي الخيار المملح على أكثر من 1000 ميليغرام من الصوديوم لكل حصة.

كيف يسيطر الخيار على مستوي ضغط الدم

يحتوي الخيار على هرمون يساعد البنكرياس على إفراز الأنسولين، وبالتالي فهو مفيد لمرضي مرض السكري، أثبت الباحثون أن الخيار يحتوي على مركب "يُسني الستيرول"، ويساعد هذا المركب على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم.

يحتوي الخيار على الكثير من البوتاسيوم والألياف الغذائية والمغنسيوم، تعمل هذه العناصر بشكل فعال في تنظيم مستوي ضغط الدم، وهذا هو السبب في أن الخيار مفيد لعلاج كل من حالات ارتفاع ضغط الدم وانخفاض ضغط الدم.

 

 

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق