اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

11:11 - 11 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يأتي حليب جوز الهند من اللب الأبيض لجوز الهند البني الناضج، وهو ثمرة شجرة جوز الهند. يتميز الحليب بقوام كثيف وقوام كريمي غني. لا ينبغي الخلط بين حليب جوز الهند وماء جوز الهند والذي يوجد بشكل طبيعي في جوز الهند الأخضر غير الناضج. ولحليب جوز الهند العديد من الفوائد على صحة الجسم والبشرة.

نقدم إليكِ عزيزتي أهم فوائد حليب جوز الهند للبشرة، فيما يلي:

مرطب للبشرة: افركي بضع قطرات من ماء جوز الهند على الجلد قبل الذهاب إلى النوم لإزالة علامات الوجه وترطيب البشرة من الداخل، يمكنك كذلك خلط كميات متساوية من حليب جوز الهند والعسل الطبيعي، وإضافة قطرات من زيت اللوز المر إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة الشديد، ضعيه على الوجه والرقبة واتركيه مدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

منظف للبشرة: يعمل على تنظيف البشرة وحفظ مستويات الرطوبة، اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي الكريمي مع بضع قطرات مركزة من حليب جوز الهند، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدًا بعد ذلك أو امسحيه بقطعة مبللة من القطن.

مزيل رائع للمكياج: اخلطي نصف ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واستخدميه لإزالة المكياج بالطريقة المعتادة، فهو يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من آثار المكياج وترطيب البشرة في الوقت نفسه.

التمتع ببشرة مشرقة: اخلطي ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل وبعض أعواد الزعفران مع كمية مناسبة من حليب جوز الهند وبعض قطرات العسل، وضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

تهدئة حروق الشمس: ضعي نصف كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من ماء الورد لماء الاستحمام الدافئ مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، تعمل تلك الوصفة على استعادة ترطيب البشرة ونعومتها وتهدئة حروق الشمس والالتهابات الناتجة عنها.

مقشر طبيعي للجسم: اخلطي 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة ونصف من زيت جوز الهند مع كوب من ملح البحر إذا كنتِ تعانين من الحساسية أو البشرة الجافة، ويمكنك استبدال ملح البحر بالسكر البني، ويمكنك كذلك إضافة عدة قطرات من زيتك العطري المفضل، استخدمي تلك الوصفة أسبوعيًّا للحصول على نتيجة جيدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق