اليوم الاحد 29 سبتمبر 2024م
الإعلام العبري: صفارات إنذار تدوي في نهاريا ورأس الناقورة وشلومي للتحذير من تسلل مسيرةالكوفية جيش الاحتلال: رصد صاروخ واحد أطلق من لبنان وسقط في منطقة بنيامين أسفر عن اندلاع حريق في المنطقةالكوفية تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة دير عامص في جنوب لبنانالكوفية إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرمالكوفية اليمن تعلن استهداف مطار بن غوريون في تل أبيب أثناء وصول نتنياهو بصاروخ "فلسطين2" البالستيالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة تولين جنوب لبنانالكوفية السفارة الفلسطينية في مصر تعلن البدء بحملة تطعيم للأطفال وطلبة المدارس القادمين من غزةالكوفية القناة "12" العبرية: ألمانيا تقرر إجلاء عائلات دبلوماسيبها من إسرائيل ولبنان والضفةالكوفية بدء تظاهرة حاشدة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى بشكل عاجلالكوفية مراسل الكوفية: إصابة سيدة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم العروب شمالي الخليلالكوفية البث العبرية: إسرائيل طالبت واشنطن بإرسال قوات إضافية للمنطقة استعدادًا لرد إيراني محتملالكوفية المقاومة الإسلامية في العراق تقصف "تل أبيب"الكوفية 5 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في مدينة صور جنوبي لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفةالكوفية هيئة البث العبرية: إسرائيل طلبت من واشنطن إرسال قوات إضافية للمنطقة استعدادا لرد إيراني محتملالكوفية الاحتلال يفرض حصارًا عسكريًا على لبنانالكوفية لبنان: غارة "إسرائيلية" على بلدة يحمر في البقاع الغربيالكوفية ميقاتي: الخطر يتهدد كل لبنان وجميع الطوائفالكوفية غارة للاحتلال قرب مطار رفيق الحريري الدولي في بيروتالكوفية

فوائد منقوع البامية.. تعرف عليها

11:11 - 11 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تنتمي البامية إلى العائلة الخبازية في النباتات والتي تزرع في الأماكن ذات المناخ الدافئ والمعتدل. وكأحد أنواع الخضروات فإن البامية تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تعتبر ضرورية للجسم. ويحتوي منقوع البامية على العديد من الفوائد وخاصة لمرضى السكري. لذلك ينصح بتناوله لكل الأشخاص لما له من فوائد رائعة للجسم والصحة.

نقدم لك فيما يلي، فوائد منقوع البامية، وهي:

يمنع السرطان: يعتبر تناول الأطعمة الغنية بالفولات مثل البامية جزء مهم من الوقاية من السرطان. ويساعد حمض الفوليك على إنتاج خلايا الدم الحمراء وصنع الحمض النووي إصلاح التلف. ويعتقد بعض الباحثين أن انخفاض مستويات حمض الفوليك في الجسم قد يزيد من خطر نمو خلايا السرطان في الجسم، وهذا بسبب الدور الذي يلعبه حمض الفوليك في إنتاج خلايا الدم وإصلاح تلف الخلايا.

يمنع الإصابة بأمراض الكبد: يمكن للبامية أن تساعد على تنظيف الكبد من السموم. وذلك لأن البامية تحتوي على مادة لزجة لها القدرة على الارتباط بالأحماض الصفراوية والكوليسترول لمساعدة الكبد على إخراج السموم من الجسم.

يمنع السكتات الدماغية: البامية غنية بفيتامين"C"، الذي يعتبر أحد أقوى مضادات الأكسدة التي لا ينتجها جسم الإنسان. ويلعب دوراً هاماً في خفض ضغط الدم المرتفع والحفاظ على صحة الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

يحافظ على صحة القولون: تحتوي البامية على الكثير من الألياف القابلة للذوبان، حيث توفر الحصة الواحدة من البامية حوالي 3 – 4 غرامات من الألياف. وتساعد الألياف على زيادة حجم البراز مما يسهل خروجه من الجسم، كما أنها تخلق حاجز واقي وحامي للأمعاء مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

يخفض مستويات الكوليسترول في الدم: وفقاً لجمعية القلب الأمريكية، فإن الأشخاص المصابين بمرض السكري هم الأكثر عرضة لارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. وعندما يتم الجمع بين مستويات الكوليسترول المرتفعة ومرض السكري، فهذا يسبب ضرر كبير للصحةويمكن لمنقوع البامية أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، حيث تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في البامية على تقليل نسبة الدهون في الجسم عن طريق تقليل امتصاص الكوليسترول في الدم.

يحسن من صحة العقل: تحتوي البامية على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والذي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على وظائف المخ. وتتيح مستويات البوتاسيوم العالية وصول المزيد من الأوكسجين إلى المخ مما يحفز النشاط العصبي ويزيد من الوظيفة الإدراكية. لذلك فهي تعتبر غذاء جيد للمخ.

يوفر الكالسيوم للجسم: إذا كنت شخص نباتي لا يتحمل اللاكتوز، فقد يكون من الصعب عليك تلبية احتياجات اليومية من الكالسيوم. وتعتبر البامية مصدر جيد للكالسيوم بعيداً عن منتجات الألبان. ويقدم كل كوب من البامية حوالي 82 مليغرام من الكالسيوم، وهي تعتبر نسبة جيدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق