اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024م
الخارجية البريطانية: الهجمات على قوافل المساعدات المتوجهة لغزة "مروعة"الكوفية ماليزيا تؤكد موقفها المناهض لـ"ظلم الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينين"الكوفية محدث| ارتفاع عدد شهداء مجزرة مخيم النصيرات إلى 40الكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بوابة عيادة الأونروا في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بوابة عيادة الأونروا في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية  أبو الغيط: مشاعر الانتقام الأسود تمكنت من قادة الاحتلال حتى ارتكبوا "تطهيرا عرقيا" في غزةالكوفية أبو الغيط: مشاعر الانتقام الأسود تمكنت من قادة الاحتلال حتى ارتكبوا "تطهيرا عرقيا" في غزةالكوفية جامعة جنيف.. طلاب ينددون بتدخل الشرطة لفض اعتصام تضامني مع فلسطينالكوفية مراسلنا: انتشال ٦ شهداء من عائلة عبيد من تحت أنقاض منزل عائلة الكراجة الذي تم استهدافه في مخيم النصيرات أمسالكوفية فلسطين و (إسرائيل) من الهولوكوست اليهودي الى الهولوكوست الفلسطينيالكوفية حِراك طلبة الجامعات..وشبابنا العاطل!الكوفية جيش الاحتلال ينسف مربعا سكنيا في حي السلام شرقي مدينة رفحالكوفية الخارجية البريطانية: الهجمات التي يشنها المتطرفون على قوافل المساعدات المتوجهة إلى غزة مروعةالكوفية محكمة العدل الدولية تعقد جلسات استماع يومي الخميس والجمعة بشأن دعوى جنوب أفريقياالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ221 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استقالة ضابط استخبارات أمريكي احتجاجا على دعم بلاده لدولة الاحتلالالكوفية الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال قتل 2% من سكان القطاع منذ بدء الحربالكوفية الخارجية التركية: قتل الاحتلال آلاف الأبرياء الفلسطينيين "إبادة جماعية"الكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: استمرار إغلاق المعابر يهدد بكارثة إنسانية وصحية وشيكة في القطاعالكوفية

تقرير حماية المدنيين..

أوتشا: الاحتلال هدم 35 مبنى فلسطينيا وهجر 98 مواطنا خلال أسبوعين

11:11 - 06 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"،  أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت أو صادرت 35 مبنى فلسطينيًا خلال أسبوعين، بحجة الافتقار إلى رخص البناء.
وأضاف المكتب في تقرير " حماية المدنيين" الذي يغطي الفترة ما بين 16 شباط/ فبراير حتى 1 آذار/مارس 2021، أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 98 مواطنًا، من بينهم 53 طفلًا، وإلحاق الأضرار بنحو 60 آخرين.
وأشار إلى  أنه في يوم 22 فبراير/شباط، صادرت سلطات الاحتلال 18 مبنًى سكنيًا وحظيرة مواشٍ أخرى في حمصة البقيعة.
ويذكر أن غالبية هذه المباني، قُدمت في إطار الاستجابة الإنسانية لعمليات الهدم والمصادرة السابقة، وهُجرت عشر أُسر، تضم أكثر من 60 فردًا من بينهم 36 طفلًا، مرة أخرى
.
ونوه إلى أنه في المنطقة "ج"، هُجِّرت أسرة تضم 7 أفراد بعدما هدم منزلها في الخضر بمدينة بيت لحم، ولحقت الأضرار بسبل عيش 4 أسر بسبب هدم بسطات الخضار في الهجرة بالخليل.
ولفت إلى تهجير 28 شخصًا في العيساوية ورأس العامود بالقدس المحتلة، بعدما هدمت سلطات الاحتلال 3 منازل، أو هدمها أصحابها بأنفسهم.
ووفق التقرير الأممي، نفذت قوات الاحتلال خلال الأسبوعين الماضيين، 184 عملية بحث واعتقال، واعتقلت 158 فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة الغربية.
وذكر التقرير أن محافظة القدس سجلت أعلى عدد من هذه العمليات 60، ومعظمها في القدس.
أما عن  قطاع غزة، فقد أطلقت القوات الإسرائيلية النيران التحذيرية في 29 مناسبة على الأقل قرب السياج الحدودي أو قبالة الساحل بحجة فرض القيود على الوصول، كما جرفت في مناسبتين أخريين، الأراضي قرب السياج.
ولفت التقرير إلى إصابة 17 فلسطينيًا في الضفة، من بينهم فتًى يبلغ من العمر "16 عامًا"، أصيبَ بالذخيرة الحية التي أطلقتها القوات الإسرائيلية باتجاهه بينما كان يمشي بالقرب من الجدار في قرية صفّا برام الله، حسبما أفادت التقارير.

وذكر أن مستوطنين هاجموا فتًى فلسطينيًا يبلغ من العمر "17 عامًا" في حي الشيخ جراح، وأصابوه بجروح، وألحقوا الأضرار بممتلكات تعود للفلسطينيين، بما فيها مركبات وأشجار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق