اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطاالكوفية فتح تحقيق في واقعة وفاة طفل عُثر عليه مشنوقا في رام اللهالكوفية الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية جوال قتّالالكوفية حرب الخطة أم حرب التداعيات؟الكوفية فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية

نصائح للتخلص من البلغم.. تعرف عليها

07:07 - 27 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: يؤدي تراكم البلغم إلى الشعور بالانزعاج، وعدم الراحة، وهناك العديد من الممارسات التي يمكن تطبيقها منزلياً إلى جانب الأدوية للمساعدة على التخلص منه، والتي نذكر من أهمها، فيما يلي:

تناول السوائل الدافئة: تساهم السوائل الدافئة، مثل: شاي الأعشاب والشوربات في التخفيف من سمك المخاط، وذلك من خلال رفع درجة حرارة الصدر.

الترطيب بالبخار: وذلك عن طريق استخدام البخار في ترطيب مداخل وممرات الهواء من خلال استخدام أجهزة للترطيب، أو الاستحمام بالماء الساخن.

المضمضة بالماء والملح: تساهم المضمضة بالماء والملح في التخلص من البلغم العالق بسقف الحلق، كما أنها تساعد على قتل الجراثيم الموجودة في الفم.

استخدام زيت الأوكالبتوس: يساهم زيت الأوكالبتوس في إخراج المخاط والبلغم من الصدر، والتخفيف من حدة السعال.

الإقلاع عن التدخين: حيث إن زيادة التدخين أو التعرض للدخان تؤدي إلى زيادة إنتاج البلغم والمخاط.

الاستحمام بالماء الساخن: يساعد بخار الماء على ترطيب الأنف والحنجرة، وتخفيف ضغط الجيوب الأنفية.

تجنب الكحول والكافيين: ينصح بعدم تناول الكحول والمشروبات التي تحتوي على الكافيين؛ وذلك لأنها تتسبب بزيادة الجفاف في حال الإفراط في استهلاكها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق